تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأزمات pdf لـ أشرف السعيد أحمد

 تحميل وقراءة كتاب تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأزمات pdf لـ أشرف السعيد أحمد

تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأزمات pdf لـ أشرف السعيد أحمد
تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأزمات pdf لـ أشرف السعيد أحمد  
نقدم اليوم لزوار مكتبة علم الإجتماع كتاب بعنوان : تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأزمات الكتروني بصيغة pdf ألفه الدكتور أشرف السعيد أحمد، الكتاب مهم لعدة اختصاصات منها علم الإجتماع والتسيير والعلوم الإقتصادية والإتصال والإدارة والإعلام والإتصال وغيرها، يمكنكم الان تحميل مباشر أو قراءة لهذا الكتاب من خلال الرابط المرفق أسفل المقالة.. لا تنسوا أحبتي في الله نشر الكتاب لمن يهمه الأمر من خلال أزرار التواصل الإجتماعي أسفل هذا المقال .. وشكرا.

نبذة عن محتويات تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأزمات

يتناول هذا الكتاب موضوع تكنولوجيا المعلومات وغدارة الأزمات وقد جاء مكونا من خمسة فصول، فجاء الفصل الأول تحت عنوان: " مفهوم إدارة الأزمات" تناول من خلاله أشرف السعيد أحمد، عدة مفاهيم منها مفهوم الأزمة ومفهوم الكارثة والفرق بينهما، واسباب ومراحل نشأة الأزمات وكيفية تطورها، و دورة حياة الأزمة و كيفية تطورها، وصور نشأتها، وكذلك مفهوم إدارة الأزمة ومفهوم الإدارة بالأزمات، الإستراتيجيات المتبعة لمواجهة الأزمات.
جاء الفصل الثاني بعنوان: " تكنولوجيا نظم إدارة المعلومات" تناول فيه الباحث ماهية التكنولوجيا وخصائصها، ومفهوم وتعريف المعلومات وخصائصها وأهم مميزاتها، وكذلك ذكر أهم معايير جودة المعلومات والعمر الزمني لها، وأهم انواع نظم المعلومات، ومدى الحاجة إلى تكنولوجيا المعلومات.
ثم جاء الفصل الثالث تحت عنوان: " تكنولوجيا الاتصالات وغدارة الأزمات" حيث تناول هذا الفصل من الكتاب مفهوم الإتصال وأهم عناصره وصوره المختلفة، وكذلك سلط الضوء على مقومات الإتصال الفعال، وتكنولوجيا الاتصالات في إدارة الأزمات، وذكر مفهوم الشبكات وشبكات الحاسب الآلي وأهم أنواعها، وبحث أيضا في معوقات الاتصال أثناء الأزمات، والإعلام المعاصر وآثره على الأزمات.
في الفصل الرابع الذي جاء بعنوان: " تكنولوجيا البرمجيات وتكامل المعلومات" حيث سلط الضوء في هذا الفصل على مفهوم برامج تشغيل المعلومات الجغرافية، ومميزات استخدام نظم المعلومات الجغرافية، ومدى اهمية نظم المعلومات الجغرافية بالنسبة لإدارة الأزمات و إلى أي مدى يمكن معرفة دور نظم وتكنولوجيات المعلومات في عملية صنع واتخاذ القرار، وما هي طبيعة عملية اتخاذ القرارات، وأسباب الفشل في عملية صناعة القرارات.
ثم جاء الفصل الخامس والخير بعنوان: " النظم الخبيرة وإدارة الأزمات "ن تناول في هذا الفصل خصائص الذكاء الاصطناعي، وأهم النظم الخبيرة وانواعها وأهم خصائصها ومميزاتها، وعناصر بناء نظم الخبرة، ومراحل تصميم نظام الخبرة، والتقنية البيومترية، ومجالات استخدام النظم الخبيرة.
أرجوا أن نكون قد وفقنا في اختيار هذا الكتاب الذي سيساهم في عرض المعلومات والمفاهيم الأساسية، التي تساعد الباحثين والمهتمين بمجال تكنولوجيا المعلومات و إدارة الأزمات لمواكبة عصر تكنولوجيا المعلومات.

وصف الكتاب

العنوان: تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأزمات
المؤلف: الدكتور أشرف السعيد احمد
الناشر: ////
سنة النشر: ////
الصفحات: 188
نوع الملف: pdf
حجم الملف: 1.92 Mo

لـ تحميل وقراءة كتاب تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأزمات pdf لـ أشرف السعيد أحمد 

 كتاب علم الإجتماع الإعلامي - بلقاسم سلاطنية وآخرون - PDF 
كتاب الثقافة والتسيير في الجزائر - الدكتور بشير محمد - PDF
تحميل كتاب فن الإتصال بالجماهير بين النظرية والتطبيق - محمد علي أبو العلا - pdf 
الوظيفة الاتصالية لمواقع التواصل الاجتماعي - دراسة في موقع فايسبوك pdf 

 



إرسال تعليق

0 تعليقات