كيف تؤثر وسائل الإعلام؟ دراسة في النظريات والأساليب pdf

تحميل وقراءة كتاب كيف تؤثر وسائل الإعلام؟ دراسة في النظريات والأساليب

كيف تؤثر وسائل الإعلام؟ دراسة في النظريات والأساليب
كيف تؤثر وسائل الإعلام؟ دراسة في النظريات والأساليب

يمكنكم تحميل أو قراءة كتاب كيف تؤثر وسائل الإعلام؟ دراسة في النظريات والأساليب، الإلكتروني pdf، وذلك من خلال الرابط أسفل المقالة، الكتاب من تأليف الدكتور محمد بن عبد الرحمن الحضيف، الكتاب ضمن تخصص الاعلام والاتصال قسم كتب علم الاجتماع وكتب الاعلام والاتصال من مكتبة علم الاجتماع، الكتاب تضمن أهم المواضيع السوسيواتصالية  في مجال دراسات علم الاجتماع.

يمكنك مشاركة رابط الكتاب من أزرار التواصل الاجتماعي في الأسفل.
يمكنك التعليق وكتابة ملاحظات وتقييم الكتاب في الأسفل. 
رابط تحميل وقراءة الكتاب أسفل المقال.

 


نبذة مختصرة عن كتاب كيف تؤثر وسائل الإعلام؟ دراسة في النظريات والأساليب pdf

قسم هذا العمل الأكاديمي إلى مجموعة فصول، حيث عالج الفصل الأول نظريات التأثير، في حين تطرق الفصل الثاني لأنواع التأثير، أما الفصل الثالث أولى أهمية كبيرة للعوامل والشروط التي تدخل ضمن هذا التأثير، أما الفصل الرابع فتوجه لتوضيح مجالات التأثير.

تعتبر وسائل الإعلام الجماهيرية أحد أهم الوسائل التي تؤثر على حياة الجماهير، سوءا بالإيجاب أو السلب,مخلفة أنماط اتصالية لديهم تختلف باختلاف الوسائل من السمعية ، للبصرية، فالسمعية البصرية. ويعد هذا المرجع أحد أهم المراجع التي تفسر تلك التأثيرات من وجهة أطر نظرية عميقة التشخيص موضحة الأساليب المساهمة في تلك التأثيرات.

Ø    نظريات التأثير.

عالج الفصل الأول وبحث في أساليب التأثير ونظرياته، فبين التأثير المباشر والتراكمي، كما فسر نظرية التطعيم، ونظرية التأثير على مرحلتين، تطرق أيضا لنظرية لا تقل أهمية عن باقي النظريات الإعلامية ألا وهي نظرية تحديد أولويات الاهتمام، استكمالا لما سبق عالج نظرية حارس البوابة ونظرية الاستخدامات والاشباعات.

Ø   أنواع التأثير في مجال الدراسات الإعلامية.

وضح ما المقصود بتغيير الموقف والاتجاه، التغير المعرفي، وعالج أيضا التنشئة الاجتماعية، ثم عرج للإثارة الجماعية، والاستثارة العاطفية، كما بين الضبط الاجتماعي، صياغة الواقع، وختم الفصل بمعالجة عنصر تكريس الواقع كأحد المثيرات التي تؤثر على الجماهير المتتبع والمتأثر بالوسائل الإعلامية.

Ø   شروط التأثير

         عالج الفصل الثالث من هذا المرجع السوسيواعلامي شروط التأثير لكي تؤثر الوسيلة الإعلامية على الجمهور

بحث في العوامل التي لها علاقة بالمصدر، كذا العوامل التي لها بالبيئة، ووضح أيضا أهم العوامل التي لها لعلاقة بالرسالة الإعلامية، والعوامل التي لها علاقة بالجمهور .

Ø   مجالات التأثير

 استكمالا لما سبق، تطرق الفصل الرابع وبحث في التنشئة الاجتماعية، والعنف وختم عمله الأكاديمي بالإثارة الجنسية.

وصف الكتاب

العنوان: كيف تؤثر وسائل الإعلام؟ دراسة في النظريات والأساليب.
المؤلف: محمد بن عبد الرحمن الحضيف.
الناشر: مكتبة العبيكان، الرياض، المملكة العربية السعودية.
الطبعة: 02/ 1998م
نوغ الملف: pdf.
حجم الملف: 5 ميجابيت.


تحميل وقراءة المزيد من الكتب

إرسال تعليق

0 تعليقات