فلسفة العلم ومنطق البحث العلمي لـ محمد محمود الكبيسي pdf

تحميل وقراءة كتاب فلسفة العلم ومنطق البحث العلمي لـ محمد محمود الكبيسي pdf

فلسفة العلم ومنطق البحث العلمي لـ محمد محمود الكبيسي pdf
فلسفة العلم ومنطق البحث العلمي لـ محمد محمود الكبيسي pdf

نقدم اليوم لزوارنا كتابا جديدا تحت عنوان فلسفة العلم ومنطق البحث العلمي الفه الدكتور محمد محمود الكبيسي متوفر الان الكتروني بصيغة pdf، يمكنكم تحميل او قراءة الكتاب اونلاين مباشرة من خلال الرابط المرفق اسفل المقالة، الكتب متوفر ضمن قسم كتب منهجية البحث العلمي مدونة مكتبة علم الاجتماع لا تنسى اخي القارئ مشاركة موضوع الكتاب مع الاصدقاء من خلال ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل.

يمكنك مشاركة رابط الكتاب من أزرار التواصل الاجتماعي في الأسفل.
يمكنك التعليق وكتابة ملاحظات وتقييم الكتاب في الأسفل. 
رابط تحميل وقراءة الكتاب أسفل المقال.


نبذة مختصرة عن كتاب فلسفة العلم ومنطق البحث العلمي للكاتب محمد محمود الكبيسي

يعرض هذا الكتاب فلسفة العلوم الفلسفية والمنطقية التي تساهم في البناء العلمي والفلسفي للطالب فتكشف له عن الصلة بين الفلسفة والعلم ومعرفة الاسس المنطقية والفلسفية التي تقوم عليها النظريات العلمية ومنه الوقوف على الطرق المنطقية والمعرفية المؤدية الي الحقيقة لدرجة اليقين وتمنح الطالب القدرة على التحليل والفهم والنقد.

مقدمة في تاريخ العلم

يتحدث هذا الفصل عن العلم في مجموعة من الحضارات وكيفية بدايات العلم في العراق القديم وفي اليونان و في الحضارة العربية الإسلامية، بالإضافة الى العلم خلال النهضة الأوربية الوسيطة والحديثة وختم هذا الفصل بتعريف الفلسفة ومباحثها و خصائص التفكير الفلسفي فيها.

مقدمة في المنطق

وضح الكاتب في هذا الفصل المنطق وتطوره التاريخي واشار الى بعض النظريات كنظرية التعريف ونظرية القياس المنطقية وختم هذا الفصل بالمنطق الرياضي.

منطق البحث العلمي

ركز الباحث هنا على بيان انواع المعرفة بالإضافة الى الملاحظة والتجربة والفرضيات العلمية وختم هذا الفصل بالقوانين والنظريات العلمية.

فلسفة العلم

ركز الكاتب هنا على مفهوم فلسفة العلم وغاياتها وموضوعاتها وأنواعها بالإضافة الى دراسة فلسفة العلوم الطبيعية وفلسفة الرياضيات وتبيان اتجاهات فلسفة العلم المعاصر.


وصف الكتاب

عنوان الكتاب: فلسفة العلم ومنطق البحث العلمي.

تأليف: محمد محمود الكبيسي.

الناشر: بيت الحكمةـ بغداد.

تاريخ النشر: 2009.

عدد الصفحات:161.

نوع الملف: pdf.

حجم الكتاب: 2 ميجابيت.


كتب ذات صلة

إرسال تعليق

0 تعليقات