منهجية البحث العلمي في العلوم الاجتماعية لـ نادية عيشور وآخرون pdf

 تحميل وقراءة كتاب منهجية البحث العلمي في العلوم الاجتماعية لـ نادية عيشور وآخرون pdf

منهجية البحث العلمي في العلوم الاجتماعية لـ نادية عيشور وآخرون pdf
منهجية البحث العلمي في العلوم الاجتماعية لـ نادية عيشور وآخرون pdf
نقدم اليوم لزوار مكتبة علم الاجتماع كتابا جديدا تحت عنوان منهجية البحث العلمي في العلوم الاجتماعية الفته الدكتورة عيشور نادية مع مجموعة من الباحثين متوفر الان الكتروني بصيغة pdfي، مكنكم تحميل او قراءة الكتاب اونلاين مباشرة من خلال الرابط المرفق اسفل المقالة لا تنسى اخي القارئ مشاركة موضوع الكتاب مع الاصدقاء من خلال ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل.
يمكنك مشاركة رابط الكتاب من أزرار التواصل الاجتماعي في الأسفل.
يمكنك التعليق وكتابة ملاحظات وتقييم الكتاب في الأسفل. 
رابط تحميل وقراءة الكتاب أسفل المقال.

نبذة مختصرة عن كتاب منهجية البحث العلمي في العلوم الاجتماعية للدكنورة عيشور نادية   

جاء هذا الكتاب نتيجة جهد مجموعة من الباحثين لمساعدة طلاب الدراسات العليا على معرفة كيفية انشاء البحث العلمي بطريقة منهجية وسليمة والتأسيس المعرفي والنظري للبحث العلمي.

موضوع الدراسة في البحوث الاجتماعية

ركز الكاتب في هذا المحور على منهجية كتابة مشكلة الدراسة في البحوث الاجتماعية وتبيان المقومات المعتمدة في بنا اشكالية بحث، وبالاضافة الى الاشكالية في البحث السوسيولوجي واهتم بتحديد المفاهيم والمصطلحات في البحوث الاجتماعية والدراسات السابقة واهميتها في البحث حيث ختم هذا المحور في الاخير بتوضيح البناء المنهجي للفرضيات والاهداف وعلاقتها بنتائج البحث ويبين الفرضيات العلمية في البحث السوسيولوجي، تصورات نظرية ونماذج تطبيقية.

المداخل والأصول النظرية المفاهيم في البحوث الاجتماعية

حيث تناول الباحثون في هذا المحور المداخل المنهجية والمفاهيم في البحوث وأشار الى الطرائق التي يعتمد عليها السوسيولوجي وختم هذا المحور بمناهج البحث بين الجدل التصنيف وطرق الاستخدام .

مجتمع الدراسة في البحوث الاجتماعية

ركز الكاتب هنا على تبيان العينات وطرائق المتبعة في المعاينة في العلوم الاجتماعية وختم هذا المحور بأساليب اختيار عينة ومجتمع البحث

التعريف بأدوات المنهجية وتقنيات البحوث الاجتماعية

تطرق الكاتب هنا الي التقنيات المنهجية الملائمة في البحث السوسيولوجي ووسائطه وختم هذا المحور بالتعريف بتقنية المقابلة وكيفية استخدامها في العلوم الاجتماعية بالإضافة الى كيفية بناء الاستمارة وطرق التحقق من صدقها وثباتها.

تفريغ البيانات الميدانية وجدولتها ومعالجتها احصائيا

حاول الكاتب هنا تبيان كيفية بناء جداول احصائية وكيفية البناء والتركيب والتصنيف ونطرق الى التقنيات الاحصائية التي يجب اتباعها وتطبيقاتها في علوم الاجتماعية والضروريات البحثية والشروط التطبيقية في اخر هذا المحور بين كيفية تحليل البيانات باستخدام البرامج الاحصائي باستعمال الاستمارة النموذجية spss.

اسس معالجة نتائج الدراسة في البحوث الاجتماعية

تحدث الكاتب هنا على اهمية وطريقة تحليل البيانات في البحوث السوسيولوجية وأخلاقيات البحث الاجتماعي بالإضافة الى القواعد المنهجية المتبعة لتوثيق والتهميش في البحوث الاجتماعية.

وصف الكتاب

العنوان: منهجية البحث العلمي في العلوم الاجتماعية.

المؤلف: نادية عيشور مع مجموعة من الباحثين

الناشر: مؤسسة حسين راسل لنشر والتوزيع.

الحجم: 16\24سم.

عدد الصفحات :494.

نوع الملف: pdf.



تحميل وقراءة الملف pdf

تحميل وقراءة المزيد من الكتب


إرسال تعليق

0 تعليقات