سوشيولوجيا الثقافة والهوية - هارلمبس وهولبورن - PDF مترجم

سوشيولوجيا الثقافة والهوية - هارلمبس و هولبورن - PDF مترجم 

سوشيولوجيا الثقافة والهوية - هارلمبس وهولبورن - PDF مترجم
سوشيولوجيا الثقافة والهوية - هارلمبس وهولبورن - PDF مترجم 

محتويات الكتاب سوشيولوجيا الثقافة والهوية - هارلمبس وهولبورن - PDF مترجم 

هذا الكتاب الذي جاء تحت عنوان سوشيولوجيا الثقافة والهوية - هارلمبس وهولبورن - PDF مترجم، الصادر عن  عن دار كيوان للطباعة والنشر، وقام بترجمته إلى اللغة العربية الدكتور حاتم عبيد محسن، يقدم الثقافة كإحدى موضوعات علم الإجتماع Sociology ، بحيث أنه يبحث في أصل الثقافة وكيف تطورت تاريخيا لدى معظم المجتمعات والشعوب.
يبدأ هذا الكتاب بتعريف الثقافة ومفهومها وتحديد أنواعها، ثم ينتقل بنا إلى الإتجاهات الوظيفية للثقافة وفقا لأراء إيميل دوركايم وموس، وكيف نظر كارل ماركس زما علاقتها بالإغتراب وبالتقسيم الطبقي في المجتمع، وكذلك علاقتها بالفن والوعي الطبقي، والتمييز بين ثقافة التنمية وثقافة الجماهير، وأسباب إنحطاط الثقافة، كل ذلك جرى عرضه وتقديمه حسب نظريات علماء ورواد علم الإجتماع.
الثقافة والبنيوية، ثم الثقافة والحداثة، وما بعد الحداثة، والفرق بين الحداثة وما بعد الحداثة، ثم التطرق إلى أسباب ظهور ما بعد الحداثة مع تحليل وتقييم ونقد النظريات المتعلقة بها.
وفي الجزء الأخير من هذا الكتاب هناك وقفة عند موضوع الهوية كتشكل ومكون إجتماعي، حيث تم تحليل المفاهيم المختلفة لموضوع الهوية كموضوع للتنوير وكموضوع لما بعد الحداثة، وعلاقة الهوية بالتغيير وبالعولمة ثم المصادر المختلفة للهوية.
وبما أن موضوع الثقافة هي واحدة من عدة مواضيع لعلم الإجتماع/ لذا لم يكن من الملائم تقسيم كتاب سوشيولوجيا الثقافة والهوية - هارلمبس وهولبورن - PDF مترجم إلى فصول، بل اتخذ شكل فقرات متسلسلة ومترابطة منطقيا تم صياغتها بأسلوب واضح ومتين ولغة بسيطة على أمل استفادة القاريء وتزويده بآخر النظريات المتعلقة بموضوع الكتاب.

مفهوم الثقافة في العلوم الإجتماعية - دنيس كوش - PDF مترجم

النظرية الاجتماعية من المرحلة الكلاسيكية إلى ما بعد الحداثة شحاته صيام PDF


وصف الكتاب

العنوان: سوشيولوجيا الثقافة والهوية
الكاتب: هارلمبس وهولبورن
المترجم: حاتم عبيد محسن
الناشر: دار كيوان للطباعة والنشر، دمشق، سورية
عدد الصفحات: 122
نوع الملف: PDF
حجم الملف: 2.93. Mo

تحميل و قراءة أونلاين كتاب سوشيولوجيا الثقافة والهوية - هارلمبس وهولبورن - PDF مترجم 


قراءة وتحميل كتاب


إرسال تعليق

0 تعليقات