أصول البحث العلمي ومناهجه لـ أحمد بدر pdf

تحميل وقراءة كتاب اصول البحث العلمي ومناهجه لـ أحمد بدر pdf

اصول البحث العلمي ومناهجه لـ أحمد بدر pdf

اصول البحث العلمي ومناهجه لـ أحمد بدر pdf

نقدم اليوم لزوار مكتبة علم الاجتماع، كتاب أصول البحث العلمي ومناهجه الفه الدكتور أحمد بدر، الكتاب مصنف ضمن قسم كتب منهجية البحث العلمي، متوفر الان الكتروني بصيغة pdf، يمكنكم تحميل او قراءة الكتاب اونلاين مباشرة من خلال الرابط اسفل المقالة، لا تنسى اخي القارئ مشاركة موضوع الكتاب مع الاصدقاء من خلال ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل.

يمكنك مشاركة رابط الكتاب من أزرار التواصل الاجتماعي في الأسفل.
يمكنك التعليق وكتابة ملاحظات وتقييم الكتاب في الأسفل. 
رابط تحميل وقراءة الكتاب أسفل المقال.

نبذة مختصرة عن كتاب اصول البحث العلمي ومناهجه لـ د. أحمد بدر

جاء هذا الكتاب المعنون بـ أصول البحث العلمي ومناهجه لكي يكون موجها لطلاب الدراسات العليا  حيث يحتوي في مضمونه على الدراسة المنهجية او التدريب العلمي، وعلى ادوات البحث ومناهجه، وعلى اساليب استخدام المكتبة ومصادر المعلومات، والمنهج العلمي وخطواته في التفكير والدراسة والبحث، وهذا الكتاب يحتوي على اربع ابواب تتضمن ثلاثة وعشرين فصلا بالإضافة الي الملاحق كما هو مبين في النقاط الآتية. 

اساسيات المنهج العلمي في البحث

حيث تناول الدكتور أحمد بدر في هدا الباب طبيعة البحث العلمي وعناصره وبعض المفاهيم، بالإضافة الي الطرق المتبعة في تحصيل المعرفة، وتطرق ايضا الى المنهج العلمي ومراحله العلمية، وكيفية اختيار مشكلة البحث العلمي، وتاريخ التفكير العلمي، وختم ها الباب بطبيعة الفروض والعناصر المتصلة بوضع النظريات السليمة.

المكتبة والبحث

حيث ركز الكاتب على كيفية استخدام المكتبة واختيار الكتب بطريقة منهجية، حيث بدأ بتعريف المكتبة والبحث بالجامعة العصرية، وأشار ايضا الي اهمية المراجع وأنواعها، وإعداد ورقة البحث في المرحلة الجامعية الأولى، واختتم في الأخير هذا الباب بفصل عن كيفية اعداد الببليوجرافيا وأغراضها وأنواعها.

مناهج البحث العلمي وأساليبه

حيث بدأ الكاتب ببيان أهم انواع التصنيفات لمناهج البحث وعلاقتها بالعلوم الطبيعية والاجتماعية والإنسانية ثم اشار الى اهم المناهج المنهج المسحي ومنهج دراسة الحالة.

وسائل تجميع البيانات وتجهيزها وتحليلها وتقديم نتائج البحث

حيث ركز أحمد بدر هنا على التعريف بأدوات ووسائل تجميع البيانات وتحليلها، والطريقة الاحصائية والاستدلالية لمنهج البحث، واختيار الفروض والعينات وأنواعها في تصميم البحث، وختم هذا البحث بالتعريف بخطوات كتابة تقرير مكتوب وإعداده للنشر، بالإضافة الي بيان اهمية الاصالة كأهداف رئيسية ونهائية للبحث العلمي.

وصف الكتاب

العنوان: أصول البحث العلمي ومناهجه.

المؤلف: أحمد بدر.

الناشر:  المكتبة الاكاديمية.

الصفحات:  572.

نوع الملف: pdf.

حجم الملف: 7 ميجابايت.


تحميل وقراءة الكتاب pdf

كتب ذات صلة


إرسال تعليق

0 تعليقات