نظريات الاتصال في القرن الحادي و العشرين لـ عبد الرزاق الدليمي pdf

تحميل وقراءة كتاب نظريات الاتصال في القرن الحادي و العشرين لـ عبد الرزاق الدليمي pdf

نظريات الاتصال في القرن الحادي و العشرين لـ عبد الرزاق الدليمي pdf
نظريات الاتصال في القرن الحادي و العشرين لـ عبد الرزاق الدليمي pdf

نقدم اليوم لزوار مكتبة علم الاجتماع كتابا جديدا تحت عنوان نظريات الاتصال في القرن الحادي و العشرين (21)، من تأليف الأستاذ عبد الرزاق الدليمي،و المتوفر الآن إلكترونيا بصيغة pdf، والمدرج ضمن قسم كتب علم الاجتماع و كتب علوم الإعلام والاتصال، و يمكنكم تحميل أو قراءة النسخة الالكترونية المقدمة من موقعنا  أونلاين  مباشرة من خلال الرابط المرفق أسفل المقالة،  فلا تنسى أخي القارئ مشاركة موضوع الكتاب مع الأصدقاء من خلال أزرار التواصل الاجتماعي في الأسفل و لن تندم على ذلك أبدا و نحن سعداء دائما بزيارتكم لموقعنا.

يمكنك مشاركة رابط الكتاب من أزرار التواصل الاجتماعي في الأسفل.
يمكنك التعليق وكتابة ملاحظات وتقييم الكتاب في الأسفل. 
رابط تحميل وقراءة الكتاب أسفل المقال.

ملخص كتاب نظريات الاتصال في القرن الحادي و العشرين لـ عبد الرزاق الدليمي pdf 

قبل الحديث عن محتوى هذا المؤلف نضع أمام أنظاركم نبذة سريعة عنه:  فنحن بصدد الحديث عن كتاب معنون ب:  نظريات الاتصال في القرن الحادي و العشرين(21) مقدم إلكترونيا بصيغة pdf،  من تأليف الأستاذ الدكتور عبد الرزاق الدليمي، المتكون من 59 صفحة، في طبعته العربية 2016 ، المدرج تحت رقم: 358/1/2015،  التابع لدار النشر الأردنية اليازوردي العلمية للنشر و التوزيع،  بعمان " الأردن".

الهدف من الكتاب

يهدف المؤلف من خلال كتابه هذا إلى محاولة الغوص في أعماق موضوعات طالما كثر الاجتهاد بها، بالاستعانة مما سبق لباحثين و أساتذة في البحث في هذه المواضيع.

و لتحقيق ذلك اجتهد و قام بتقسيم دراسته إلى عدة محاور، ليساعدكم أيها القراء على التعرف أكثر على نظرية الاتصال،  من خلال التطرق إلى مفهومها،   وظائفها،  ثم الهدف منها،  بالإضافة إلى معايير صلاحيتها، و النماذج و النظريات المختلفة في الاتصال، و لعل من أبرز النماذج المذكورة في هذا العمل الذي هو بين أيديكم، " نموذج أرسطو، و نموذج ابن خلدون...".

لذلك فالاتصال كان و سيظل هو النشاط الأهم في حياة الإنسان،  من خلاله يتفاعل مع الآخرين،  و يعبر عن أفكاره و حاجاته و مشاعره و أحلامه،   كما يعبر أيضا عن شخصيته و ثقافته و حريته و فكره، و هو أيضا نشاط يمكن أن تتجسد فيه معاني الكرامة الإنسانية و قيمها.

و بهذا كان هذا النشاط هو الأكثر خضوعا لمختلف المعايير و الضغوط و القوانين،  فهو علم استفاد و أفاد و تفاعل مع كافة العلوم و المعارف،  و المعطيات الإنسانية و التقنية.

و لا أحد ينكر أهمية النظريات الاتصالية التي شكلت علم الاتصال،  و يلاحظ ذلك خلال العشرينيات من القرن الماضي،  التي عرفت تطورا في الاهتمام بوسائل الإعلام،  و التي تعد من أكثر ما ينفق عليه المجتمعات البشرية، و ذلك بعد أن بدأ أول بث تجاري لقناة راديو في نوفمبر 1919.

فاتفق العلماء أن الإعلام له أثر كبير و فعال في التأثير على المجتمع،  و في تغيير عاداته،  و صياغة طريقة حياته.


تحميل وقراءة الكتاب pdf

كتب ذات صلة

إرسال تعليق

0 تعليقات