سيكولوجية العنف و أثره على التنشئة الاجتماعية للأبناء PDF

 تحميل وقراءة كتاب سيكولوجية العنف و أثره على التنشئة الاجتماعية للأبناء PDF

سيكولوجية العنف و أثره على التنشئة الاجتماعية للأبناء PDF
سيكولوجية العنف و أثره على التنشئة الاجتماعية للأبناء PDF

نقدم اليوم لزوار مكتبة علم الاجتماع كتابا جديدا تحت عنوان: سيكولوجية العنف و أثره على التنشئة الاجتماعية للأبناء،  من تأليف نرمين حسين السطالي،المدرج ضمن قسم كتب علم الاجتماع وكتب علوم التربية والمتوفر الآن إلكترونيا بصيغة pdf،  و يمكنكم تحميل أو قراءة النسخة الالكترونية المقدمة من موقعنا  أونلاين  مباشرة من خلال الرابط المرفق أسفل المقالة،  فلا تنسى أخي القارئ مشاركة موضوع الكتاب مع الأصدقاء من خلال أزرار التواصل الاجتماعي في الأسفل و لن تندم على ذلك أبدا و نحن سعداء دائما بزيارتكم لموقعنا.

يمكنك مشاركة رابط الكتاب من أزرار التواصل الاجتماعي في الأسفل.
يمكنك التعليق وكتابة ملاحظات وتقييم الكتاب في الأسفل. 
رابط تحميل وقراءة الكتاب أسفل المقال.

نبذة مختصرة عن محتوبات كتاب سيكولوجية العنف و أثره على التنشئة الاجتماعية للأبناء.

قبل الحديث عن محتوى هذا المؤلف نضع أمام أنظاركم نبذة سريعة عنه:  فنحن بصدد الحديث عن كتاب معنون ب: سيكولوجية العنف و أثره على التنشئة الاجتماعية للأبناء مقدم إلكترونيا بصيغة pdf،  من تأليف نرمين حسين سطالي، المتكون من 175 صفحة، في طبعته الأولى 2018 ، المدرج تحت رقم: 14004/2018،  التابع لدار النشر المصرية السعيد للنشر و التوزيع،  بشبرا  "مصر".

أهمية الكتاب

و(ت)هدف المؤلف(ة) من خلال كتابه(ها) هذا إلى إلقاء الضوء على هذه الظاهرة محل الدراسة، محاولة منه(ها) للإسهام في علاجها، و ذلك من خلال اقتراح بعض الحلول و المقترحات للحد من تلك الظواهر المتفشية في المجتمعات و على رأسها " العنف".

فالعنف له وجود منذ العصور القديمة، و انتشاره على الأرض سواء بين البشر أو الحيوانات، منذ اندلاع الصراع الإنساني الأول بين ابني آدم، كما انتشر اليوم في مجتمعاتنا بشكل خطير، في الشوارع و المدارس، و أماكن العمل و الأسواق، و بهذا الشكل يكون من أشكال الظلم.

وتبين بعض الإحصائيات أن الأسر تختلف في درجة العنف، من حيث معدل تكرارها و شدتها، و هذا ما ينتج آثارا سلبية و ضارة تنعكس على أفراد الأسرة الواحدة، فالأفراد المعرضون للعنف غالبا ما يعانون العقد النفسية.

لذلك أصبحت المجتمعات قلقة بشأن ظاهرة العنف ضد الأطفال لفترة طويلة، و ذلك بسبب انتشارها و تفاقمها،  مما يؤدي إلى زيادة قضايا الطلاق، و بهذا ينتج شتات المجتمع بشتات هذه الأسر.

محتويات الكتاب

و هذا ما دفع بالمؤلف(ة) إلى محاولة المشاركة في البحث في هذه الظاهرة بغرض الوصول إلى الحلول، للحد من تفاقم الوضع أكثر، و ذلك من خلال هذا العمل الذي بين أيديكم أعزائنا القراء، و الذي قام(ت) بتبويبه إلى ثلاث(03) أبواب:  جاء الباب الأول مقسما إلى ثلاث(03) فصول، تناول(ت) فيها الحديث عن: أهم المفاهيم و المصطلحات اللازمة للموضوع، الأسرة و وظائفها الاجتماعية، ثم سيكولوجية العنف، أما الباب الثاني فهو مقسم إلى فصلين، تمت الإشارة فيهما إلى: دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية،  و أنواع العنف و إشكاله، و ختاما قسم الباب الثالث إلى ثلاث(03) فصول: تحدث(ت) فيهم المؤلف(ة) عن العوامل المؤدية للعنف الأسري، و أثر هذا العنف على الأبناء، ثم علاج العنف الأسري.


تحميل وقراءة الكتاب PDF

تحميل كتب ذات صلة بموضوع العنف والتنشئة الاجتماعية

إرسال تعليق

0 تعليقات